مطار الملك فهد الدولي يعلن جاهزيتيه التشغيلية لموسم الحج
للسنة السابعة على التوالي، ينفّذ مطار الملك فهد الدولي مبادرة “خدمتكم شرف” التي تُعنى بتفويج ضيوف الرحمن وتسهيل سفرهم وتقديم الرعاية والإرشاد الخاص بالمسافرين لأداء الحج، وذلك بالتعاون مع عدة جهات حكومية وخاصة.
وفي هذا الصدد، انطلقت جولة تفقدية للرئيس التنفيذي لشركة مطارات الدمام “داكو” م. محمد بن علي الحسني، شملت كافة المرافق ومناطق الخدمات للوقوف على جاهزية مطار الملك فهد الدولي، وبحسب الإحصاءات، فإن مطار الملك فهد الدولي سيستقبل أكثر من 7500 حاج على متن 22 رحلة حيث يشترك في تقديم الخدمة وتسهيل إجراءات سفر الحجاج كافة القطاعات العاملة بمطار الملك فهد الدولي.
وبهذه المناسبة، أكد الحسني امتنان كافة المنتمين لشركة مطارات الدمام وشكرهم للقيادة الرشيدة -يحفظها الله- على دعمهم اللا محدود، والتوجيهات الكريمة الدائمة بتوفير سبل الراحة لحجاج بيت الله الحرام، وتمكينهم من أداء مناسكهم بكل سهولة ويسر من خلال الخدمات التي توفرها لهم قطاعات الدولة المختلفة، ومنها مطارات المنطقة الشرقية بالدمام، والأحساء، والقيصومة، منوّها في حديثه بحرص “داكو” على الاستعداد المبكر والتنسيق مع الجهات المعنية من خلال منظومة متكاملة؛ للإسهام في إنجاح موسم الحج لهذا العام بأعلى مستويات الكفاءة والجودة التشغيلية، موضحا أن “داكو” تتشرّف بتسخير كافة إمكاناتها البشرية والفنية اللازمة لخدمة حجاج بيت الله الحرام، والمشاركة في تمكين ضيوف الرحمن من أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة، ترجمةً لتوجيهات القيادة الرشيدة، وبما يعكس حرص ومتابعة معالي وزير النقل، ومعالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، وشركة “مطارات” القابضة.
إلى ذلك، بدأت الجولة الميدانية للرئيس التنفيذي لشركة مطارات الدمام اليوم بالوقوف على استعدادات وخطط تفويج الحجاج، لضمان راحة الحجاج من بداية وصولهم إلى المطار إلى حين عودتهم، وتفقد مستوى جاهزية مرافق المطار، ومنظومته التشغيلية والفنية لخدمات الطيران بالإضافة إلى الاطلاع على الخطط التوعوية والإرشادية المقدمة لضيوف الرحمن بعدة لغات، واختتم الحسني جولته مشيدا بتظافر الجهود لجميع العاملين بمطار الملك فهد الدولي والسعي إلى تذليل أي عقبات عند حدوثها -لا قدر الله- الأمر الذي ينعكس إيجابًا على تسهيل الإجراءات وتوفير تجربة سفر سلسة تراعي احتياجات حجاج بيت الله الحرام.