iconالملاحظات والاستفسارات

للتواصل مع داكو

شركة مطارات الدمام داكو

يقع المكتب الرئيسي بمطار الملك فهد الدولي بطابق الميزانين


الملاحظات والاستفسارات

نركز في شركة داكو على رضا عملائنا ومواكبة تطلعاتهم في كافة المجالات، ويسعدنا الحصول على آرائك وملاحظاتك التي سوف تساهم بالتأكيد في تعزيز تجربة العملاء.

نأمل منك تعبئة النموذج أدناه للحصول على مرئياتك بشكل أفضل

الأخبار

تطبيق “إشارة” ينطلق من مطار الملك فهد الدولي

Media

اتصال مرئي يوفر لغة الإشارة لفئة الصم

الدمام  – شهد مطار الملك فهد الدولي اليوم الإثنين إطلاق تطبيق “إشارة” للأجهزة الذكية الذي أطلقته شركة “علم” المتخصصة في مجال ابتكار الحلول وتطوير الخدمات، والتي اختارت مطار الدمام كأول مطار في المملكة لتفعيل الخدمة.

وحضر حفل التدشين الرئيس التنفيذي لشركة مطارات الدمام، الأستاذ تركي بن عبد الله الجعويني، ومدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الأستاذ عبد الرحمن المقبل، ورئيس إدارة نادي الصم بالمنطقة الشرقية وعدد من مختلف الجهات العاملة بمطار الملك فهد الدولي وممثلي وسائل الإعلام، بالإضافة إلى عدد من المستفيدين من خدمة تطبيق “إشارة” من الصم.  حيث سيمكن التطبيق مرتادي المطار من فئة الصم من التخاطب مع مقدمي الخدمة بشكل ذاتي.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة مطارات الدمام، تركي بن عبد الله الجعويني، بأن تطبيق “إشارة” يسهم في رفع مستوى كفاءة التواصل مع فئة الصم وسوف يمكّن العاملين بالمطار من إمكانية التواصل الفوري مع عملائهم من فئة الصم، ما يضمن لهم الاستقلالية التامة في إنهاء إجراءات سفرهم.

وأكد الجعويني بأن شركة مطارات الدمام “داكو” تولي ذوي الاحتياجات الخاصة من مرتادي المطار، أهمية كبيرة، من خلال الأخذ بعين الاعتبار سلاسة إجراءاتهم وراحتهم عند تنفيذ أي مشروع أو إطلاق أي خدمة جديدة بمطار الملك فهد الدولي. لافتاً الى أن هناك تعاون مستمر بين شركة “داكو” وشركة “علم” للتوسع في الخدمات الذكية من أجل تسهيل تجربة السفر. واختتم الجعويني كلمته مشيداً بالدعم اللا محدود من سمو أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان، بالإضافة إلى الدعم المستمر من معالي وزير النقل رئيس مجلس الهيئة العامة للطيران المدني الدكتور نبيل العامودي.

ومما يميز خدمة تطبيق “إشارة” التي تسهم في رفع مستوى الكفاءة في التواصل مع فئة الصم، حيث تمكن الجهات المستفيدة من توفير الترجمة الفورية لفئة الصم من عملائها، ما يضمن لهم الاستقلالية التامة في تعاملهم عبر قناة اتصال مباشرة تتوائم مع متطلباتهم الخاصة. وتتميز الخدمة بمنصة محادثة مرئية آمنة، تركز على جودة الصورة أكثر من جودة الصوت، حرصا على تمكين المستخدمين من التقاط كل حركة إشارية مع مراعاة الخصوصية النسائية بتوفير مترجمات لغة إشارة. 

حديثاً أخبار داكو

مطار الملك فهد الدولي يحقق المركز الأول في نسبـة الالتـزام بمعايير الأداء التشغيلي

تواصل مطارات الدمام تميزها في الجانب التشغيلي منذ بداية العام 2024، محققة مراكز ريادية متقدمة على مستوى مطارات المملكة، وبما يعكس رسالتها الرامية إلى...

أقرأ المزيد >

مطار الملك فهد الدولي يكسر حاجز 12 مليون مسافر سنويا خلال 2024

أعلنت مطارات الدمام عن تحقيق أرقام قياسية في الحركة الجوية بمطار الملك فهد الدولي خلال النصف الثاني من العام الجاري 2024م وتشير الإحصاءات المرتبطة...

أقرأ المزيد >

مطارات الدمام تحصد جائزتين من جوائز تجربة العميل الدولية

حصدت مطارات الدمام جائزتين من جوائز تجربة العميل الدولية؛ حيث حصلت على الجائزة الفضية لأفضل ثقافة للتمركز حول العملاء، والجائزة البرونزية للاستفادة المثلى من...

أقرأ المزيد >

الاستفسارات الإعلامية

فضلاً قم بتعبئة نموذج الاتصال التالي وسوف يقوم ممثلي العلاقات العامة بالتواصل معك قريباً.